أخر الاخبار

لماذا ترفض جوجل أدسنس موقعك الحل لقبول مدونتك في أدسنس

لماذا ترفض جوجل أدسنس موقعك الحل لقبول مدونتك في أدسنس
لماذا ترفض جوجل أدسنس موقعك الحل لقبول مدونتك في أدسنس

لماذا ترفض جوجل أدسنس موقعك الحل لقبول مدونتك في أدسنس


يعد إنشاء موقع أو مدونة على الأنترنت من أهم الوظائف التي يزاولها العديد من الأشخاص حول العالم ، حيث في الأول تقوم بإنشاء موقع ، إليك طريقة إنشاء مدونة بلوجر للمبتدئين اضغط هنا  ، بعد كتابة و إنشاء العديد من المقالات ، بالإضافة إلى إنشاء الصفحات الثابثة ، مثل صفحة سياسة الخصوصية ، صفحة إتصل بنا ، صفحة إتفاقية الإستخدام .


 بعد ذلك تقوم بإرسال طلب إلى أدسنس Adsense لمراجعة موقعك هل هو جاهز لعرض إعلانات جوجل أدسنس google Adsense أم لا ، و لكن ما يقع فيه العديد من المدونين خاصة المبتدئين في مجال الويب و التدوين بشكل خاص هو رفض جوجل أدسنس لعرض إعلانات على موقعك بسبب عدم تأهل موقعك لعرض إعلانات جوجل أدسنس Google Adsense على الرغم من توفره على الكثير من التدوينات الحصرية و عدد كبير من الكلمات و أشهر سبب الرفض في جوجل أدسنس هو محتوى غير دي قيمة .


في هذا الموضوع سنوضح لك أهم المشاكل و الأخطاء التي ستسبب في رفض موقعك من طرف جوجل أدسنس google Adsense التي يجب عليك تجنبها عند إنشائك لموقع إلكتروني سواءا على منصة الوردبريس WordPress او بلوجر Blogger ، إليك موضوع مقارنة بين منصة بلوجر و وردبريس ايهما افضل لبناء موقع إلكتروني و الربح منه .


السبب الأول : مقالات غير كافية " مستودع قيد الانشاء "

الخطأ الذي يقع فيه العديد من المدونين المبتدئين هو أنهم يقومون بكتابة عشرة أو 20 مقالة لا تتجاوز مئتي كلمة في مقالة و بعد ذلك يقدمون طلب لمراجعة أدسنس ثم يتفجؤون بعدم قبول موقعهم في جوجل أدسنس بسبب مقالات غير كافية او عبرة "مستودع قيد الإنشاء" و هذا شيء خاطئ تماما ، لكي تقدم لأدسنس إستمر بكتابة مقالات حصرية تحتوي على أكثر من 300 كلمة على الأقل مع صور و مقاطع فيديو من تصميمك ، و إنتظر مدة شهر أو أكثر حتى يتم أرشفة و ظهور موقعك أو مدونتك على محركات البحث seo .


السبب الثاني : محتوى غير دي قيمة 

أصبح شركة جوجل أدسنس Adsense مشددة على قوانين قبول موقع حيث قامت بتحديث و إضافة سياسات برنامج جوجل أدسنس جديدة و حديثة ، و مؤخرا رفضت ألاف المواقع و المدونات بسبب محتوى غير دي قيمة مما سبب في إحباط الكثير من المدونين الجدد و أنا واحد من هؤلاء الذين تم رفضهوم بسبب محتوى غير دي قيمة و سأقدم لك هذه الخطوات التي قمت بإتباعها لتهيئة موقعي لقبوله في أدسنس .


قوم بتحديث محتوى موقعك و إضافة عبر و جمل جديدة و تغيير الفقرات التي تشك فيها أنها منسوخة من مواقع أخرى .


مسح جميع مقاطع الفيديو التي ليست في ملكك فإنه بمثابة إنتهاك لسياسات جوجل أدسنس و أيضا إنشاء صور حصرية لموقعك و يمكن إستخدام تطبيق بكس أرت PicsArt أو تطبيق pixelLab يمكنك تحميلها من هنا .


بعد رفضك بمحتوى غير دي قيمة إنتظر شهر أو أكثر لتقديم طلب مراجعة لموقعك مرة أخرى لأن روبوت الخاص ب جوجل أدسنس هو الذي سيقوم برفضك مباشرة دون أن يتم مراجعة مدونتك من عنصر بشري لأن جوجل أدسنس تقوم بمراجعة المواقع و المدونات على مرحلتين و هما المرحلة يتم فيها إستخدام روبوت ذكي لكشف الأخطاء و مشاكل موقعك ، بعد ذلك يتدخل العنصر البشري لفحص المحتوى و صور موقعك هل هي متوافقة مع سياسات جوجل أدسنس .


السبب الثالث : يتعدر  الوصول إلى موقعك 

يتم رفض موقعك أو مدونتك بهذا السبب و هو يتعذر الوصول إلى موقعك أو مدونتك معطلة حينما لا يتم وضع شفرة أدسنس داخل وسم الرأس head tag داخل قالب موقعك ، و لحل هذه المشكلة يجب عليك التأكد من أنك وضعت السكريبت أو الشفرة داخل موقعك و أيضا فحص هل روابط موقعك تعمل أم لا ، و إذا تم رفضك بهذا السبب فإحتمالية قبول مدونتك كبيرة بنسبة 80 بالمئة .


السبب الرابع : ضعف الزيارات في مدونتك 

يمكن لعدد الزيارات أو ما يسمى بالترافيك traffic داخل موقعك أن يكون سبب رفضك لإنضمام لبرنامج جوجل أدسنس ، لأن جوجل أدسنس لا يمكنها وضع إعلانات الناشرين على موقع ليس به مرور او ترافيك traffic ، لذا أول خطوة يجب عليك عملها هي الحصول على أكبر عدد ممكن من الزوار لموقعك لتأهله للقبول في أدسنس Adsense ، و يمكنك الذهب إلى مقالة شرحت فيها كيفية الحصول على  زوار لمدونتك مجانا .


أهم النصائح لقبول موقعك في أدسنس 

في هذه الفقرة سأقدم لك أفضل خطوات و نصائح لضمان قبولك في برنامج جوجل أدسنس google Adsense ، الذي يعتبر من أفضل شبكات الإعلانات في العالم العربي أو بالأحرى في العالم كله .

قوم بالحصول على نطاق مدفوع paid domain لأن النطاقات المدفوعة لها أفضلية على النطاقات المجانية على الرغم من أن بعض المدونين المبتدئين تم قبولهم بالنطاقات المجانية إلا أن المدفوعة لها أولوية من الأرشفة و تصدر محركات البحث seo و أيضا لها أفضلية في نسبة القبول لأن الدومين المدفوع يدل على مدى إحتراف و مصداقية صاحب الموقع .

تعلم كيف تقوم بتنسيق محتوى موقعك و كيفية ترتيب الأفكار داخل مقالاتك بوضع العناوين الثانوية و الفرعية داخل المقالة أيضا إستخدام الوسوم tags  h1 h2 h3 في تدويناتك .

تأكد من أن موقعك لا يحتوي على كلمات و عبارات مخالفة لسياسة جوجل أدسنس و تجنب المحتوى السيء و الغير المرغوب فيه .

يجب أن يحتوي موقعك على أكثر من 15 مقال حصري أنت قمت بتحريرها وأن لا يقل عدد الكلمات في المقالة الواحدة على 300 كلمة في كل مقالة مع شي صور حصرية قمت بإنشاءها و تجنب المحتوى المنسوخ من المنتديات و المواقع الإلكترونية الأخرى .

توفر صفحات الثابثة مثل سياسة الخصوصية و الشروط والأحكام و صفحة إتصل بنا ، ليسهل على زوار موقعك التواصل معك و أيضا يجب التأكد من أن هذه الصفحة تعمل و يمكنك معرفة ذلك عبر إرسال رسالة من صفحة إتصل بنا الخاصة بك .

ساعد محركات البحث في تحسين أرشفة محتوى موقعك عبر أرشفة مقالاتك بالطريقة اليدوية و لاتنسى إرسال طلب لقبول مدونتك في أخبار جوجل google news .


و في الختام أتمنى أن تكون قد عرفت بعض أسباب الشائعة التي يتم رفض موقعك و كيفية حلها لضمان قبول موقعك في أدسنس و تحقيق النجاح ، لا تنسى متابعة مدونة مستر نوب ليصلك كل جديد حول التقنية و الإلكترونيات و الألعاب.

خطوات القبول في أدسنس adsense



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-