أخر الاخبار

طرق فعالة لزيادة ترافيك على مدونة بلوجر Blogger

طرق فعالة لزيادة ترافيك على مدونة بلوجر Blogger
جلب الزوار لمدونتك 
طرق فعالة لزيادة ترافيك على مدونة بلوجر Blogger 

يواجه العديد من المدونين على منصة بلوجر قلة الزوار على موقعهم ، و أيضا ضعف الأرشفة من خلال محركات البحث ، لذا يلجأون للبحث عن طرق فعالة للحصول الزوار و زيادة أرباح أدسنس في مدونتهم ، في هذا الشرح سأقدم لك بعض الطرق المضمونة لزيادة ترافيك لموقعك او مدونتك مجانا و التي أستعملها أنا أيضا في جلب المشاهدات لمدونتي .


تعلم السيو لظهور موقعك في محركات البحث

أفضل طرق الحصول على الزوار لموقعك مجانا هو تعلم السيو seo و تحسين موقعك لظهوره في الصفحات الأولى لمحركات البحث ، هذه هي الطريقة الأكثر إستعمالا و التي يربح بها أصحاب المواقع أموالا طائلة ، فمثلا حصلت في اليوم على 1000 زائر من جوجل ، 10 بالمئة منهم قاموا بالنقر على الإعلانات في مدونتك ، وسعر النقرة هو 0.1 دولار يعني من خلال هذه الألف زيارة ستربح 10 دولار ، فقط في ثواني معدودة أنت ربحت عشرة دولارات ، يمكنك قراءة موضوع حول السيو SEO  لتعلم كيفية تصدر محركات البحث و جلب الزوار لموقعك .


تسجيل موقعك في أخبار جوجل

إضافة موقعك في أخبار جوجل Google news سيوفر لك ترافيك traffic  لابأس به لمدونتك حسب نوع المحتوى الذي تقدمه ، و هل المنافسة فيه كبيرة ، أخبار جوجل سيحل مشكل ضعف الأرشفة ، بحيث عندما تقوم بنشر مقالة تأرشف في بضع دقائق فقط و بالتالي زيادة نسبة ظهور موقعك في نتائج البحث و جلب العديد من الترافيك و بالتالي ربح الكثير من المال من النقرات ، لأن إمتلاك مدونة أو موقع بدون زوار أو ترافيك لايساوي شيء ، إن كنت تريد تحقيق ربح مادي من مدونتك يجب عليك جلب زوار لها .

طرق فعالة لزيادة ترافيك على مدونة بلوجر Blogger

إنشاء صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي

يعد مشاركة روابط مدونتك على منصات التواصل الإجتماعي من الطرق المشهورة لزيادة ترافيك في المواقع الإلكترونية ، لن تجد أي موقع إلكتروني على الأنترنت لا يمتلك صفحة على الفيسبوك أو على الأنستغرام ، إمتلاك صفحة على الفيسبوك من أفضل الطرق لزيادة الزوار على مدونتك ،كما أن محركات البحث و جوجل بالأخص تعطي أهمية لوسائل التواصل الإجتماعي لفحص و زحف الربوتات لموقعك .

مشاركة روابط مدونتك في المنتديات على الويب

العديد من أصحاب المواقع يحصلون على قدر لابأس به من خلال نشر روابط مقالتهم في مواقع عامة على الأنترنت و بناء روابط خارجية خاصة إن وجدت موقع يضع رابط مدونتك بسمة دوفلو dofollow أو يمكن الإكتفاء بنشر مدونتك في المنتديات، و هذه أهم مواقع لنشر روابط مدونتك .

  1. quora
  2. Wikihow 
  3. justanswer
  4. Ask
  5. Answer


إنشاء حملات إعلانية مدوفوعة

إنشاء حملة إعلانية على المنصات الإعلانية من أحد الطرق التي يربح بها أصحاب المواقع المال خاصة الذين يعملون في أدسنس أربيتراج adsense arbitrage ، بحيث يقوم ببناء موقع إلكتروني ذات كلمات مفتاحية مستهدفة وذات نقرة كبيرة ليحصل على الترافيك بحملات إعلانية مدفوعة.


على سبيل المثال أنت لديك تكلفة النقرة 0.02 دولار و عملت إعلان على فيسبوك أو على تويتر ب 10 دولار  ، ومن هذا الإعلان و جلب عشرة ألف زائر و 10 بالمئة منهم قاموا بالنقرو على الإعلان ، يعني مجموع الربح هو ألف زائر × 0,02 دولار =20$ ،  و بهذا حصلت على 10 دولارات ربحا حيث قمنا بإزالة عشر دولارات التي دفعت بها الإعلان ، مما يعني انك رابحت 50% ، لكن هذه الطريقة تحتاج لخبرة و دراسة قبل عملها، كتحديد بلدان ذات نسبة النقر المرتفع و أيضا الزوار المهتمين بالمحتوى الذي تقدمه .


إختيار عناوين جدابة و تصف بدقة محتواك

تعتبر عناوين المقالات من أسباب زيادة مشاهدة المواقع ، لأن بدون عنوان جذاب لن يدخل الزائر لمدونتك ، فمثلا المواقع المشهورة ك مدونة المحترف و مدونة irbahnet يقومون بتجربة ما يصل إلى عشرون عنوانا ، في  الأخير ليقوموا بإختيار عنوان جيد و مناسب للموضوع ، لذا عند كتابة أي موضوع إحرص على إختيار عنوان جذاب لجذب المشاهدين و الزيارات لموقعك .


المحتوى هو الملك

على الرغم من تطبيق جميع الخطوات التي شرحنها في الأعلى إذا كان محتواك رديئا وبه أخطاء إملائية و محتوى مسروق من مواقع أخرى ، فتأكد يا صديقي انك لن تحصل على زيارات من جوجل و ربما قد لا يتم قبولك في برنامج أدسنس ، لذا ركز على كتابة محتوى حصري و بدلا من إقناع المواقع الأخرى لوضع روابط موقعك ، إكتب محتوى يستحق الإرتباط به .


إضافة خدمة الإشعارات لموقعك  Push notification

إضافة أداة الإشعارات للزوار في موقعك هي من أفضل الطرق للحفاظ على الترافيك في مدونتك و تستعملوها أغلب المواقع و المدونات ، إن كنت تريد تنصيب اداة الإشعارات في مدونتك أنصحك بتجربة موقع وان سيغنال Onesignal ، فهو الموقع الأفضل الذي يقدم خدمة الإشعارات للمواقع و التسجيل فيه سهل للغاية .


يتح لك موقع one signal التحكم الكامل في طريقة عرض مربع الإشعارات مثل : وقت الظهور ، مرات الظهور و أماكن ظهور الأشعارات في مدونتك .


هذه من أفضل الأساليب و الطرق لجلب زيارات مهمة لمدونتك ، و زيادة نسبة أرباحك من أدسنس adsense ، اراك في مقالة جديدة مع موضوع جديد ، إن وجهتك مشكلة ما فيما شرحنه لا تنسى طرحه في تعليق .


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-