أخر الاخبار

كيف تضع ملف ads.txt بعد قبول موقعك في أدسنس

كيف تضع ملف ads.txt بعد قبول موقعك في أدسنس
كيف تضع ملف ads.txt بعد قبول موقعك في أدسنس

شرح كيف تضع ملف أدس تكست ads.txt في مدونتك

موضوعنا في هذه التدوينة حول طريقة إضافة ملف الأدس تكست ads txt لمدونة بلوجر بعد قبول موقعك في برنامج جوجل أدسنس Adsense ، لقد سبق و وضعنا طريقة إضافة ملف الروبوت تكست robot txt لمدونة بلوجر الذي يسمح بفهرسة و أرشفة الصفحات المقصودة على محركات البحث و يساعد أيضا في منع مشكلة تكرار المحتوى ، دعونا الأن نمر لكيفية إضافة ملف الأدس تكست ads txt في بلوجر .



تعريف ملف الأدس تكست ads txt

ملف الأدس تكست ads.txt هو ملف يحتوي على  معرف الناشر publisher I'd الذي يسمح بإدراج الشركات و المعترف بها ببيع منتجاتها أو خدماتها على الأنترنت internet و بهذا فور قبول موقعك أو مدونتك في قوقل أدسنس يجب عليك وضع ملف الأدس تكست ads.txt داخل موقعك لتمكين موقعك بعرض إعلانات لشركات حقيقة على موقعك و ضمان ربح موقعك بدون مشاكل أو أخطأ ، و لهذا تضع لك قوقل أدسنس ملاحظة : " الأرباح معرضة للخطر يجب و ضع ملف الأدس تكست ads.txt في مدونتك ".


أهمية ملف الأدس تكست ads txt

ملف الأدس تكست ads.txt يسمح بعرض إعلانات لشركات حقيقة و تجنب النصب و الإحتيال على الأنترنت و ذلك بتحديد شركات و مقاولات معترف بها لعرض منتجاتها و ذلك وفق بروتوكول IAB و تعني البائعون الرقميون المعتمدون ، و هذه الطريقة أيضا جيدة و في صالح صناع المحتوى لأنها تزيد من نسبة ارباحهم و عائداتهم من جوجل أدسنس adsense . لذلك يجب على كل صاحب موقع أو مدونة إلكترونية وضع ملف الأدس تكست جاهز ads.txt  في موقعه عند قبوله في أدسنس adsense .


متى يجب علي أن أضع ملف الأدس تكست ads txt

كما سبق الذكر لا يمكن وضع ملف الأدس تكست جاهز ads txt إلا عند قبول موقعك في أدسنس و هو على هذا الشكل :

google.com, pub-0000000000000000, DIRECT, f08c47fec0942fa0  

   لا تنسى وضع معرف الناشر الخاص بك في مكان الأصفار و يتم وضعه في مكان مخصص له في خانة الإعدادات . تابع طريقة وضع ملف الأدس تكست جاهز ads txt في الفقرة الأخيرة .


طريقة وضع ملف الأدس تكست ads.txt داخل موقعك

بعد ان يتم قبول موقعك في برنامج جوجل أدسنس adsense ستلاحط فور دخولك إلى الصفحة الرئيسية في حسابك على الأدسنس جملة " الأرباح معرضة للخطر يجب أنت بحاجة لإصلاح بعض الأخطاء في ملف الأدس تكست ads.txt . و هنا يجب عليك وضع و تعديل ملف الأدس تكست جاهز ads.txt داخل موقعك تابع هذه الخطوات لوضع ملف الأدس تكست جاهز ads.txt داخل مدونتك و تحسين نسبة أرباحك في موقعك .


الخطوة الأولى

توجه إلى لوحة التحكم الخاصة ببلوجر dashboard blogger و قم بالضغط على أيقونة الإعدادات و البحث داخلها على ما يسمى ب ads txt كما في الصورة أسفله.

شرح كيف تضع ملف أدس تكست ads.txt في مدونتك


الخطوة الثانية

قم بنسخ هذا الكود و وضع معرف الناشر الخاص بي حسابك على  أدسنس .
شرح كيف تضع ملف أدس تكست ads.txt في مدونتك



google.com, pub-0000000000000000, DIRECT, f08c47fec0942fa0  

إذا لم تكون تعرف كيفية الحصول على معرف حسابك على أدسنس توجه إلى متصفح الكروم chrome  و قم بتسجيل الدخول الى حساب ادسنس الخاص بك و ستلاحظ في الأعلى  رقم وراء في الرابط الخاص بي حسابك ذلك هو معرف الناشر publisher I'd الخاص بي حسابك أنظر الصورة لتوضيح الأمر أكثر .

طريقة وضع ملف الأدس تكست جاهز لمدونة بلوجر بخطوة سريعة


في الأخير  أتمنى أن تكون قد إستفدت ولو قليلا عن طريقة وضع ملف الأدس تكست جاهز ads.txt داخل موقعك بعد قبوله في برنامج جوجل أدسنس نلتقي في موضوع جديد مع شرح جديد .


لا تنسى متابعة مدونة مستر نوب ليصلك كل جديد حول التقنية و الإلكترونيات و الألعاب .

كيف تضع ملف ads.txt بعد قبول موقعك في أدسنس


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-