أخر الاخبار

طريقة كتابة تدوينة لجلب زوار لمدونتك

شرح خطوات تحرير مقال ناجحمناسب للسيو seo
شرح خطوات تحرير مقال ناجح مناسب للسيو seo 

 شرح خطوات تحرير مقال ناجح مناسب للسيو seo 

مرحبا بكم في مدونة مستر نوب ، اليوم سنقدم لكم مقالة جديدة عن طريقة كتابة مقال ناجح  بإحترافية متوافق مع السيو SEO لتصدر نتائج البحث و الحصول على ترتيب جيد في محركات البحث google, Yandex , Bing . 


تعتبر كيفية تحرير مقال من أهم عوامل رفع ترتيب موقعك لأن ما يجعل موقعك فريد من نوعه و يقدم تجربة جميلة للزائر هو المحتوى الخاص الذي يقدمه من الأساس ، لذا يجب عليك كتابة محتوى حصري و ذو جودة عالية و لإنشاء هذا المحتوى لابدا من أساسيات و قواعد يجب إتباعها ، و دوري هنا هو أن أقدم لك بعض الخطوات الذهبية لكتابة مقال إحترافي متوافق مع جميع محركات البحث و السيو seo ، إليك موضوع حول شرح أهم خطوات تحسين ترتيب صفحات موقعك على الويب .


مكونات المقال "الموضوع" 

يتكون كل مقال من الأساس على عنوان و مقدمة و عرض و خاتمة ، و تختلف طريقة صياغة مقال إحترافي من كاتب إلى أخر حسب نوع الموضوع و المجال المراد صياغة هذا المقال ، لذلك سنوضح بعض المبادىء و الخطوات التي يجب تتبعها أو إنجازها للحصول على مقال وافي و متكامل .


إختيار عنوان مناسب 

يلعب العنوان الرئيسي دورا مهما في تصدر محركات البحث و أيضا هو المسؤول لجذب إنتباه الزوار للنقر على على صفحة موقعك ، لذلك دائما إحرص على كتابة عنوان جذاب و قصير حيث أن محركات و عناكيب البحث لا تحب العناوين الطويلة فقط عنوان قصير و يصف بدقة محتوى صفحتك أو مقالاتك ، لا تحاول تضليل زوار موقعك بكتابة عناوين كاذبة و مضللة ، خلاصة الأمر لعنوان جذاب و قصير دور أساسي في تصدر نتائج البحث و ظهور موقعك في الصفحة الأولى لجوجل .


عدد كلمات الموضوع 

عدد كلمات التدوينة او المقال يعتبر من أهم أساسيات التي تركز عليه روبوتات البحث لتقييم مقال ما و إعطائه حق الظهور ، و يستحسن أن تكون عدد كلمات موضوعك أكثر من 500 كلمة فريدة ، لظهوره في الصفحات الأولى لجوجل google و المحركات الأخرى .



جمع الأفكار و ووضع الكلمات المفتاحية 

قبل الشروع في كتابة موضوع ما ، حاول دائما جمع أفكار أو قراءة مقالة مشابهة من مواقع أخرى لإلهام و أخذ الخبرة لأنه لا يمكن يمكن لشخص لا يقراء ان تكون لديه خبرة في كتابة محتوى رائع و جذاب ، لذلك من الضروري جمع أفكار و الكلمات المفتاحية لصياغة موضوع بشكل إحترافي و مميز ، الأفكار لجعل محتواك فريد من نوعه و ذو جودة عالية و الكلمات المفتاحية لمساعدة مواضيعك لظهورها في الصفحات الأولى لمحركات البحث seo ، كل هذه الخطوات ستعجل موقعك يحصل على ترتيب مميز على جوجل و محركات البحث الأخرى .



ملء وصف المقالة 

العديد من المدونين خاصة للمبتدئين لا يقومون بملء خانة الوصف التي توجد أثناء تحرير مقال سواءا على منصة بلوجر Blogger أو وردبريس WordPress ، و هذا خطأ يرتكبه الجميع ، لأن هذه الخانة هي التي تسمح بزخف روبوتات محركات البحث إلى صفحتك و معرفة نوع المحتوى الذي يوجد بها و عرضه على الزوار أثناء البحث بنفس كلمات وصف المقالة .




تقسيم المقال بشكل رائع 

شرح خطوات تحرير مقال مميز مناسب للسيو seo

تقسيم المقال بشكل إحترافي و ناجح من أهم الأشياء لتوفر على مواضيع جذابة و سريعة الارشفة على محركات البحث ، لأنه عندا وضع عناوين ثانوية و فرعية هي بمثابة وسوم h1 و h2 و h3 و محركات البحث لديها القدرة على تحديد نوع المحتوى من خلال هذه الوسوم لأن هذه الأخيرة لا تعرف قراءة محتوى موقعك ، بل هي عبارة عن مجموعة من الخوارزميات المعقدة "برمجة " التي تسمح لها بتحديد محتوى مدونتك عبر العناوين و أيضا الصور و سمتها alt ، وهذه أفضل تنسيق للعناوين الفرعية و الثانوية بشكل عام .

  • عنوان رئيسي 
  • عنوان فرعي
  •  عنوان ثانوي 
  • عنوان ثانوي 
  • عنوان فرعي 
  • عنوان ثانوي 

و هذا يبقى كل على حسب نوع المقالة و عد الفقرات الموجودة فيها .



ربط المقالات الداخلية 

لروابط الداخلية أهمية كبيرة في تصدر نتائج البحث ، كما أنها تظهر أنا صاحب الموقع يتقن ما يفعله بحيث يختص في نيش واحد و ذلك من خلال المقالات المرتبطة ببعضها البعض ، لذا من الأفضل التخصص في نيتش واحد عند إنشاء مدونتك الأولى ، وتحرير مواضيع مرتبطة ببعضها ، مما يعطي لموقعك سهولة في التنقل و ترتيب مميز على محركات البحث كما أنها تسمح للزائر بتصفح أكبر عدد ممكن من المواضيع داخل موقعك مما يسبب إنخفاض في معدل الإرتداد bounce rate .



تضمين صور و مقاطع فيديو 

كما قلنا يجب ان يكون مقالك شاملا و يشرح جميع زوايا الموضوع أو الفكرة التي بنيت عليه مقالك ، و هذا لا يكتمل بدون تضمين صور و مقاطع فيديو داخل موضوعك ، لأن الصور و مقاطع الفيديو تساعد بشكل كبير في تحسين جودة مقالتك و توفر الزائر تجربة مميزة ، وقد يحصل على ما يريد من مقطع فيديو دون النص الذي قمت بكتابته ، إحرص على إرفاق صور و مقاطع فيديو تسهل فهم و تدقيق محتوى مقالك .


خلاصة الموضوع إحرص على هذه النقاط 

  • إختيار عنوان مناسب لموضوع يجب أن يصف محتوى صفحتك و بدقة و ان يكون قصيرا .
  • كتابة مقالات بأكبر عدد ممكن من الكلمات بحيث يجب أن تتجاوز 500 كلمة .
  • وضع الكلمات المفتاحية بدقة و بحدر داخل الموضوع لجلب زوار من محركات البحث .
  • قم بملء خانة الوصف بالكلمات الدلالية لتسهيل عملية الأرشفة .
  • إعطاء أهمية كبيرة لكيفية تقسيم المقال و تنسيقه بشكل جيد و إحترافي ، بوضع العناوين الرئيسية و الثانوية داخل المقالة .
  • و أخيرا إرفاق صور و مقاطع فيديو داخل موضوعك للحصول على مقال غني و متكامل و يتوفر على جميع أنواع المعلومات ، صور نصوص ، مقاطع فيديو .
  • و نصيحة الأخيرة لك إبتعد عن نسخ و سرقة المحتوى من الموقع الأخرى .


و بهذا نكون قد وصلنا لنهاية موضوعنا حول طريقة كتابة مقال ناجح و إحترافي متوافق مع السيو seo .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-