أخر الاخبار

شرح أهم خطوات السيو seo لتصدر نتائج البحث و تحسين نسبة ظهور موقعك


شرح أهم خطوات السيو seo لتصدر نتائج البحث و تحسين نسبة ظهور موقعك
شرح أهم خطوات السيو seo لتصدر نتائج البحث و تحسين نسبة ظهور موقعك

خطوات السيو seo لتصدر نتائج البحث و تحسين نسبة ظهور موقعك

 

ليس من السهل تصدر محركات البحث في وقتنا الحالي بسبب تعدد الأدوات  التي توفر الكثير من الأساليب و الطرق لظهور صفحات موقعك في الصفحة الأولى لمحركات البحث خاصة محرك جوجل التي يسيطر على %79 بالمئة من عدد المستخدمين عبر العالم ، لذا من الصعب جدا تصدر نتائج البحث خاصة إن كنت مبتدئ في مجال السيو seo و في التدوين عامة .


إن كنت تبحث عن طريقة و أهم خطوات السيو seo لتصدر نتائج البحث و تحسين نسبة ظهور موقعك على جوجل ، في هذه التدوينة سنقدم لك أهم طرق و أساليب تصدر محركات البحث فقط يجب عليك تطبيقها بشكل حرفي في موقعك أو مدونتك .


هناك خمسة أشياء أو خطوات يجب أخذها بعين الإعتبار لتصدر موقعك أو مقالاتك في محركات البحث ، لقد سبق و وضعنا موضوع يشرح بعض مبادئ السيو لظهور موقعك في الصفحة الأولى لجوجل و أنصحك بقراءة هذا الموضوع من هنا ، أما الأن سنشرع في شرع هذه الخطوات الجديدة لتصدر موقعك في محركات البحث seo . 


خطوات السيو seo لتصدر نتائج البحث و تحسين نسبة ظهور موقعك ، هناك خطوات و مراحل داخل و خارج موقعك و تسمى on page seo و off page seo و يجب القيام بها لتصدر نتائج البحث و أولا سنوضح خطوات داخل موقعك .


محتوى مدونتك 

المحتوى هو الذي يحدد موضع و ترتيب صفحتك أو موقعك على محركات البحث بعض النظر عن بعض الأساليب الأخرى ، لذا إهتم جيدا بمحتوى مدونتك و ركز على وضع كلمات دلالية و مفتاحية داخل مقالاتك و أيضا عدد كلمات مواضيعك يستحسن أن تكون أكثر من 500 كلمة كلما كان أكثر كان أفضل لتصدر نتائج البحث ، ودوما قوم بتجديد و تحديث المقالات و التدوينات القديمة فالمحتوى المحدث محب لمحركات البحث خاصة جوجل ، كما أن هناك مواقع و براميج تقدم لك كيفية العثور على الكلمات الاكثر رواجا سنذكرها في  أخر هذه المقالة .


ملاحظة هامة 

قم بملء خانة وصف المقالة بالكلمات المفتاحية حول الموضوع الذي قمت بكتابته ، وهنا لا أقصد الحشو و لكن فقط كلمات دلالية مرتبطة بطبيعة المحتوى الذي قدمته .

خطوات السيو seo لتصدر نتائج البحث و تحسين نسبة ظهور موقعك
شرح أهم خطوات السيو seo لتصدر نتائج البحث و تحسين نسبة ظهور موقعك



ركز على المحتوى الرائج

إن سألتك أنت لماذا دخلت لمحرك جوجل أو أخر شيء قمت بالبحث عنه في جوجل ، 80 بالمئة ستكون بحثث عن حل لمشكلة و جهتك لذا حاول على دائما كتابة حل لمشاكل الناس سواء في مجال التقنية أو أي نيتش أخر ، لأن الأشخاص أو المستخدمين بصفة عامة يلجأون إلى محرك جوجل للبحث عن حل لمشاكلهم التي يواجهنها و ليس لرؤية إعلانات مدونتك المزعجة 😉 .



تنسيق محتوى موقعك 

يعد تنسيق المحتوى بشكل جيد و وضع العناوين الثانوية و الفرعية داخل المقالة من أهم العوامل و التي يجعل موقعك محب لمحركات البحث و تحسين سيو seo موقعك ، لا تنسى أيضا وضع سيمة alt للصور  لأنها هي التي تجعل محركات البحث تفهم محتوى صورتك لذا قوم بوضع عنوان مقالاتك كاملا في فر سيمة alt .


وسوم العنواين h1 h2 h3

لمحركات البحث القدرة على تحديد نوع وسم العنوان مما يسهل عليها تحديد مضمون صفحتك و عن اي موضوع تتحدث ، و بهذا تهيء محتواك للعثور عليه بكل سهولة على محركات البحث و خاصة جوجل .



روابط داخلية 

تلعب الروابط الداخلية دورا مهما في تحسين ترتيب صفحتك أو مدونتك ، لكن إحذر أن تكون مسحت بعض من مقالاتك و تتواجد روابطها في مقالات أخرى ، هنا ستسبب في إرتفاع معدل إرتداد موقعك خاصة إن لم تتواجد صفحة 404 في مدونتك ، و هذا غير جيد لمحركات البحث ، لذا قم بمسح الروابط التالفة و الغير الصالحة من مقالتك .


تحسين مشاهدات مقالاتك المنخفضة 

هناك طريقة رائجة لتحسين مشاهدات مقالاتك المنخفضة ، وهي زرع روابط مقالات ذات مشاهدات منخفضة في تدوينات حاصلة على ترتيب لا بأس به في محرك البحث ك جوجل و بينج و ياندكس ، و بهذا تكون ضربت عصفورين بحجر واحد و هو الحصول على روابط داخلية لتقوية سيو موقعك و أيضا حصد الكثير من المشاهدات و بالتالي زيادة أرباحك ، و يمكنك مراجعة مقالة حول كيفية الحصول على زوار لمدونتك طريقة فعالة و مجربة .


إختيار قالب بسيط 

يعد قالب موقعك  من أهم الأشياء التي يهتم و يراها الزائر في موقعك إن كان القالب تتواجد فيه الكثير من الألوان و الأيقونات فالزائر لم يبقى سوى ل10 أو عشرون ثانية في موقعك ، لذا من الضروري التوفر على قالب template بسيط و به مختلف الضروريات التي يجب أن تتوفر في أي موقع ، و خير دليل على ذلك مدونة المحترف ، إن سبق و دخلت إليها ستجيده قالبا بسيط و سريع ، و بهذا تعتبر أفضل المواقع في العالم العربي .


إنشاء صور بسيطة و إحترافية 

يعد تواجد الصور في موقعك من أهم العوامل لتصدر نتائج البحث و أيضا يدل على أن محتوى موقعك قيم و ذو جودة عالية خاصة إن كان يحتوي أيضا على مقاطع فيديو  ، حيث عندما يقوم الزائر بالبحث بالصور أو الفيديوهات قد تظهر صور موقعك و إن كانت ذو تصميم جميل و إحترافي قد ينقر الزائر على صور موقعك و بهذا تحصل على زوار مما يعني تحسين ترتيب موقعك .



أفضل أدوات البحث عن الكلمات الدلالية 

تتواجد العديد من الأدوات و المواقع التي توفر خدمة البحث عن ماذا رواج كلمة معينة و على رأسها google AdWords و google trends و keywords tool و بإستعمال هذه الأدوات قد تحسين ترتيب صفحات موقعك .

خطوات السيو seo لتصدر نتائج البحث و تحسين نسبة ظهور موقعك
شرح أهم خطوات السيو seo لتصدر نتائج البحث و تحسين نسبة ظهور موقعك


كان هذا تقريبا أهم أساسيات و مبادئ السيو داخل موقعك ، و هما كالتالي :

  1. محتوى مدونتك المحتوى هو الأساس 
  2. تركيز على المحتوى الرائج
  3. تنسيق محتواك بشكل إحترافي 
  4. إنشاء روابط داخلية "إرتباط المقالات بعضها ببعض 
  5. وضع روابط مقالاتك المنخفضة في المقالات التي حصلت على ترتيب جيد في محركات البحث 
  6. إختيار قالب بسيط و سريع 
  7. إستعمال أهم الأدوات للعثور على كلمات مفتاحية و دلالية


 الأن نمر إلى أهم الخطوات التي يجب عليك القيام بهاخارج موقعك لتصدر نتائج البحث .

خطوات السيو seo لتصدر نتائج البحث و تحسين نسبة ظهور موقعك
شرح أهم خطوات السيو seo لتصدر نتائج البحث و تحسين نسبة ظهور موقعك


الروابط الخارجية back links 

تعطي محركات البحث أهمية كبيرة لعدد و نوع المواقع التي ترتبط بموقعك لذلك قم بوضع و تبادل روابط خارجية مع مواقع و مدونات ذات نفس النيتش و المحتوى الخاص بك ،بهذا تحصول على ترتيب جيد خاصة إن وضعت رابط موقعك في مواقع ذات ترتيب اليكسا أقل من 100 ألف ، بهذه الروابط ستنتبه محركات البحث و خاصة محرك جوجل إلى أن هناك موقع يجب على روبوتات و زواحف جوجل الولوج إليه و تحسين ترتيبه .


سوشيال ميديا social media

 فور نشر مقالة او تدوينة جديدة على موقعك لا تنس نشرها أيضا على مواقع التواصل الاجتماعي ك فيسبوك ، تويتر ، أنستغرام ، يوتيوب ، لأنها منصات حقيقة و يوجد فيها مستخدمين حقيقين يعني أنه لن تأتيك زيارات و همية مضرة لمدونتك .


إستخدام أدوات مشرفي المواقع 

تمكنك أدوات مشرفي المواقع او google search console من رؤية و تتبع تصرفات زوار موقعك بالإضافة إلى إزالة الروابط التالفة و الغير الصالحة ، و هذا يسهل عليك ما يرده زوار موقعك لتحسين من جودة و أداء موقعك ، و إن سألت اي مالك موقع ويب ستجيده يستخدم أدوات مشرفي المواقع .

خطوات السيو seo لتصدر نتائج البحث و تحسين نسبة ظهور موقعك
شرح أهم خطوات السيو seo لتصدر نتائج البحث و تحسين نسبة ظهور موقعك


نصيحة مهمة 

حاول التركيز على نيتش و مجال واحد فقط ، لأن إمتلاك مدونة بمواضيع حول مجالات مختلفة كن أكيدا أنك لن تحصل على  زيارات من جوجل لأن جوجل يصعب عليه تحديد نيتش موقعك ، لذا من الأفضل تخصص في مجال واحد فقط ، و قدم أفضل ما لديك .



و في الختام كان هذا موضوع حول أهم خطوات السيو seo لتصدر نتائج البحث و تحسين نسبة ظهور موقعك على جوجل ، و نصيحتي لك الأخيرة إبتعد عن نسخ و سرقة محتوى المواقع الأخرى و قم بكتابة محتوى خاص بك و بطريقتك المميزة ، لا تنسى متابعة مدونة مستر نوب ، نلتقي في موضوع

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-