أخر الاخبار

شرح مبادئ السيو SEO لظهور موقعك في الصفحة الأولى لقوقل Google

شرح مبادئ السيو SEO لظهور موقعك في الصفحة الأولى لقوقل Google
شرح شرح مبادئ السيو SEO 

شرح مبادئ السيو SEO لظهور موقعك في الصفحة الأولى لقوقل Google

 ما هو سيو SEO ؟ "تحسين محرك البحث " شرح مبادئ السيو لظهور موقعك في الصفحة الأولى لقوقل ، السيو هو تقنيات و إستراتجيات اللازمة  لإنتاج حجم إحالة مرتفع أو مرور Traffic من محركات البحث والمواقع الأخرى إلى موقعك ، و هو إختصار لي " Search Engine Optimization" و يقصد به جعل الموقع يحصل على الكثير من الزوار . و هو يعتمد في الأساس على تحسين المدونة أو موقع الويب الخاص بك ، بحيث يتم عرضه في الصفحات الأولى في محرك البحث جوجل أو أي محرك بحث أخر كYAHOO, PING و أخيرا المحرك الروسي  Yandex ، و أنا أنصحك في العمل على محرك البحث قوقل فهو يستعملوه 80% من مستخدمي الأنترنت Internet .


و لإظهار موقعك أو مدونتك على الصفحة الأولى على محرك البحث قوقل  Google ، يجب عليك إتباع هذه المبادئ السيو SEO  لظهور موقعك في الصفحة الأولى لقوقل  :
- إستعمال الكلمات المفتاحية keywords .
- تحديث المحتوى بإستمرار .
- موقع ذات هيكلية مناسبة .
- الروابط الداخلية on page seo.
- الروابط الخارجية off page seo.
- إنشاء خريطة الموقع site map .


ماهي الكلمات المفتاحية keyword

الكلمات المفتاحية هي الكلمات أو العبارات التي يبحث عنها المستخدمون في محرك البحث جوجل ، للعثور على الناتجة كلإجابة على سؤال ، كتاب ، صورة ، فيديو .... .

و يستعمل الكثير من مالكي المواقع أدوات متعددة للعثور على الكلمات المفتاحية لظهور موقعهم في الصفحة الأولى لقوقل إليك أشهر الأدوات للعثور على الكلمات المفتاحية keywords :

• Google Keywords Planner 

• keywordini

• Bing Research Keywords .

أهمية الروابط الخارجية لتصدر محركات البحث

تعطي خوارزميات جوجل أهمية أكبر للروابط الخارجية ، بحيث هذه الروابط تؤكد لمحركات البحث أن هذا الموقع يقدم محتوى حصري و مميز ،خصوصا إن كانت هذه الروابط الخارجية من مواقع معروفة و مشهورة ،و أيضا تقدم نفس المحتوى أو ما يسمى بنفس النيش niche   وكلما زاد عدد back links  كان أفضل لموقك، كل هذا يساهم في تحسين  تهيئة السيو الخاص بموقعك لظهور في الصفحة الأولى لقوقل Google ،لكن يجب عليك أن تتجنب المواقع التي تقدم محتوى غير مرغوب فيه لأنه غير محب لقوقل google .

طريقة إضافة ملف الروبوت تكست جاهز robot txt لمدونة بلوجر 


ملاحظة مهمة :

دائما ركز على الجودة و ليس عدد الروابط 


سيو داخل الموقع لتصدر نتائج البحث 

العديد من المدونين يركزون على الروابط الخارجية و يغفلون عن المحتوى نفسه ، لهذا يجب الإهتمام أيضا بالسيو SEO داخل الموقع وهذه أهم عناصر عليك العمل عليها لتصدر محركات البحث SEO : 


إختر عناوين جدابة لتصدر نتائج البحث 

دائما إختر عناوين موجزة وتصف الموضوع بدقة ، فالعناوين الصغيرة صديقة لسيو و محركات البحث ، و إستعمل للعنوان H1  أو ما يسمى بالطاغ بلغة html  إقراء " موضوع حول لغة html للمبتدئين "


وصف المقالة لتصدر محركات البحث 

شرح مبادئ السيو SEO لظهور موقعك في الصفحة الأولى لقوقل Google
شرح السيو SEO

وهو المقتطف الذي يظهر في وصف صفحتك على محرك البحث في غوغل ، لذا ركز دائما على وضع الكلمات المفتاحية في أول مئة كلمة في صفحتك لظهور موقعك في الصفحة الأولى لقوقل ، وهناك موقع اسمه أليكسا Alexa يسمح لك بمعرفة ترتيب موقعك على محركات البحث جوجل ، ياهو ، بينج ، يانديكس .


الروابط الداخلية لتصدر محركات البحث

يقصد بالروابط الداخلية ، هي الروابط التي تنقل الزائر من مقالة إلى مقالة أخرى داخل موقعك ، لذا يجب أن يكون محتوى موقعك مترابط ببعضه البعض ، لكي تختافظ بالزائر لأطوال مدة ممكنة في موقعك أو مدونتك ، و هذا سيساعدك في تقليل معدل الإرتداد  Bounce Rate  الخاص بموقعك ، وكلما كان هذا المعدل صغير كان أفضل ، إستعمل إداة مشرفي المواقع لمعرفة جميع معلومات موقعك أو مدونتك Google Search Console .


أهمية الموضوع لتصدر نتائج البحث

للمحتوى دور كبير جدا لتصدر موقعك نتائج البحث و ظهور موقعك في الصفحة الأولى لقوقل Google  ، فلكما كان المحتوى ذو جودة عالية و لا يحتوي على أخطاء إملائية كلما جعلته خوارزميات algorithms جوجل في الصفحات الأولى ، لذا أول شيء يجب أن يتوفر في صاحب الموقع أو المدونة هو أن يكتب مقالات رائعة و بأسلوب جميل ، بحيث تلبي حاجات الزائر، كما قلنا أيضا يجب أن تتوفر على الكلمات الدلالية او الكلمات المفتاحية keywords كل هذا يساهم في ظهور موقعك في الصفحة الأولى لقوقل Google .


قد يعجبك :

طريقة وضع ملف الأدس تكست جاهز لمدونة بلوجر

سرعة تحميل موقعك 

المواقع التي تكون ثقيلة و تستغرق وقتا طويلا للتحميل غير محببة لجوجل و للزائر على حد سواءا لذا إحرص دائما على أن يكون موقعك سريعا في التحميل ، وأيضا ضع صور بصيغة ويب ب حجم صغير ، هذا سيحسين من ترتيب موقعك في جوجل و بالتالي ظهوره في الصفحات الأولى لقوقل ، لفحص سرعة موقعك إستعمل هذه الأداة Page Speed Insight .


أهمية مواقع التواصل الإجتماعي في السيو SEO 

لمواقع التواصل الإجتماعي تأثير كبير على موقعك ، فكلما كان موقعك منتشر على مواقع التواصل الإجتماعي Social Media  كلما زادات شعبيته ، و هذا نقطة تضاف إلى موقعك لظهوره في الصفحة الأولى لقوقل ، لذا دائما إعمل صفحات و قنوات تابعة لموقعك على السوشيال ميديا .


خلاصة 

كان هذا موضوع حول تعلم مبادئ  السيو SEO ، و كيفية تصدر نتائج البحث لظهور موقعك في الصفحة لقوقل ، أتمنى أن يكون المقال مفيدا لك . 

لا تنسى عمل متابعة لمدونة مستر نوب ليصلك كل جديد حول التقنية و الإلكترونيات.

شرح مبادئ السيو SEO


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-