أخر الاخبار

أكثر مشاكل ال WiFi التي قد تواجهك وكيفية إصلاحها

أكثر مشاكل ال Wi-Fi التي قد تواجهك وكيفية إصلاحها
أشهر مشاكل ال Wi-Fi التي قد تواجهك وكيفية إصلاحها 

 أشهر مشاكل ال Wi-Fi التي قد تواجهك وكيفية إصلاحها 


من الجيد العمل فقط في المنزل دون الحاجة لتنقل أو الذهب إلى الشركة ، لكن هذا لا يمكن أن يحدث بدون التوفر على نقطة إتصال بالأنترنت " الوافاي wifi "  جيدة و مستقرة ، التي قد تسبب لك الإزعاج و المشاكل حيث ستواجه ضعف الأنترنت و ضبابية مكالمات الفيديو و بطىء سرعة التنزيل و غيرها من المشاكل الشائعة ، و في هذا المقال سنعرض لك بعض مشاكل الوافاي WiFi التي قد تواجهك و كيفية إصلاحها .


اولا تعريف الواي فاي WiFi :

الواي فاي عبارة عن اتصال بالأنترنت عبر تقنيات الإتصال اللاسلكية و Wi هي إختصار wireless و تعني اللاسلكية أما Fi تمت إضافتها لتتناسب مع الكلمة الأولى فقط ، و تعتمد في الأساس على الإتصال بموجات الراديو Radio waves أو الموجات الكهرومغناطيسية ، و تتميز أجهزة الواي فاي WiFi بسرعتها العالية في نقل المعلومات و البيانات حيث تصل سرعتها إلى ما يقارب 400 Mbps في حين قد تصل إلى أكثر من تلك السرعة في بعض الاماكن الخاصة ، و يوجد نوعين من الإتصال بالأنترنت وهما LAN و WAN : 


الشبكة اللاسلكية المحلية LAN :

تعتبر هذه الشبكة من أشهر شبكات الإتصال الأكثر شيوعا عند الجميع ، حيث تقتصر فقط على اتصال منزل أو مكتب بالإنترنت على عكس شبكة WAN .


الشبكة اللاسلكية العالمية WAN :

هي الشبكة اللاسلكية التي تسمح بإتصال بالأنترنت في العالم مثل الابناك و الكثير من الخدمات العالمية على سبيل المثال انت قمت بتحويل المال من بنك في دولتك إلى دولة أخرى فهذه الابناك تستخدم الشبكة اللاسلكية العالمية التي تسمح لها بالإتصال بين مختلف أبناك العالم ، و تتميز هذه الشبكة بسرعة أكثر من الشبكة اللاسلكية المحلية LAN ، كما أنها باهضة التكلفة على عكس الشبكة الأخرى .


بعد أن تعرفنا على أنواع شبكات الأنترنت دعونا نمر إلى أكثر المشاكل شيوعا في أجهزة الواي فاي المنزلية و كيفية حلها دون الحاجة إلى الذهب متخصص في أجهزة الإتصال و الإلكترونيات . إليك موضوع حول أهم الخطوات لحماية شباكتك في المنزل اضغط هنا .


1- المشكل الأول : فشل الإتصال بالأنترنت WiFi 

بعد ان قمت بوضع كلمة سر شبكة الانترنت الخاصة بك ، لا تسمح لك بالإتصال من خلال هاتفك أو حاسوبك الشخصي laptop ، حتى بعد تغيير إعدادات الراوتر Router إلى الإتصال التلقائي بالأنترنت automatic connecting ، لكن تظهر لك " فشل الإتصال " .

سبب مشكلة عدم الإتصال بالأنترنت 

 قد يرجع السبب في فشلك بالإتصال بشبكة الوافاي الى ان الروتر بعيد عنك بمسافة كبيرة نوعا ما ، أو بسبب مشاكل تقنية في الجهاز .


حل المشكلة فشل الإتصال

قم بنقر على خيار  نسيت كلمه المرور داخل جهازك  و إعادة الإتصال بالروتر router مرة أخرى بوضع كلمة السر من جديد و ستلاحظ أن مشكلة فشل الإتصال قد تم حلها .


2- المشكل الثاني : توقف مفاجىء للأنترنت 

أكثر مشاكل ال Wi-Fi التي قد تواجهك وكيفية إصلاحها
أشهر مشاكل ال Wi-Fi التي قد تواجهك وكيفية إصلاحها 

في كثير من الأحيان تقوم بإتصال بشبكة الوافاي ثم ينقطع الأنترنت بشكل مفاجئ و هذا شيء سيء خاصة ان كنت تعمل على مشروع جديد في احد براميج ميكروسوفت او أي برنامج اخر .


سبب مشكلة التوقف المفاجئ للأنترنت 

قد يكون سبب التوقف المفاجئ للأنترنت في جهازك هو انه متصل بعدد كثير من الهواتف الذكية أو الحواسيب المحمولة ، ستلاحظ أن مصباح الليد LED الخاص بالروتر قد إنطفأ أو تحول إلى اللون الأحمر على حسب نوع الجهاز الذي تمتلكه ، أو قد يكون المشكل في الروتر نفسه .


حل مشكلة التوقف المفاجئ للأنترنت 

في هذه الحالة يمكنك إطفأ و إعادة تشغيل الروتر لأنه قد يكون السبب من الدرجة الأولى في توقف الأنترنت internet .


3- المشكل الثالث : ضعف أداء جهاز التوجيه "رورتر " 

من المشاكل التي يعاني منها العديد من الأشخاص هو أن نوع و طراز الروتر قديم جذا و لا يواكب التقدم التكنولوجي السريع ، و في هذه الحالة ليس عليك سوى شراء روتر جديد بقوة عالية ، و يمكنك الحصول على أفضل أجهزة الروتر بسعر مناسب التي قد تسمح لك بالحصول على تجربة أفضل خاصة في البثوت المباشرة و سرعة تحميل عالية ، على حسب نوع الإشتراك الذي قمت به مع الشركة المزودة لك بالنت net .



4- المشكل الرابع : انقطاع شبكة الواي فاي 

من المحبط جدا ان تكون في لعبة تنافسية على الأنترنت و ينقطع الأنترنت عنك حتى ولو لثانية واحدة فقد تكون مشكلة كبيرة ، لذا عليك التحقق من وقت الإستجابة الخاصة بشبكتك هناك العديد من التطبيقات تسمح لك بمعرفة وقت الإستجابة لجهازك فكلما كانت اقل كان افضل ، و ان كان اكثر من 40 فقد تواجه مشكلة في انخفاض إشارة الواي فاي خاصة أثناء لعب ألعاب الفيديو video games .


و لحل مشكلة انقطاع شبكة الواي فاي WiFi قم بإختيار القنوات أو channels  الشاغرة التي ليس عليها ازدحام كبير ، لأن مشكلة انقطاع شبكة الأنترنت غالبا قد تكون بسبب ازدحام الشبكات مما يسبب تأخر في وقت الإستجابة ، و من الأفضل استخدام تطبيق محلل شبكات الواي فاي WiFi لإختيار القنوات الجيدة و قليلة الإزدحام .



هذه بعض النصائح السهلة لمعرفة أخطأ جهاز الروتر " WiFi "  الخاص بك و كيفية إصلاحها ، و تسريعه بتغيير إلى القنوات الخفيفة التي ليس عليها إزدحام لإستمتاع بالألعاب الإلكترونية و مشاهدة الأفلام و المسلسلات المفضلة لديك بدون مشاكل ، و العمل من منزلك بشكل مريح دون إنقطاع شبكة الواي فاي WiFi .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-