أخر الاخبار

كيفية تثبيث شبكة الواي فاي WiFi في المنزل

كيفية تثبيث شبكة الواي فاي WiFi في المنزل
كيفية تثبيث شبكة الواي فاي WiFi في المنزل 

 كيفية تثبيث شبكة الواي فاي WiFi في المنزل 


أصبح من الضروري الوصول الى الأنترنت internet في جميع الأوقات ، سواءا كان لبث الفيديو أو للتصفح الشخصي أو حتى للعمل من المنزل ، لذلك فنحن في أماس الحاجة إلى اتصال أنترنت ثابت في المنزل ، و من الجيد توفر على شبكة WiFi منزلية تعمل بشكل سريع و أمن في الوقت الحالي .


ان إنشاء أو تركيب شبكة أنترنت الواي فاي في المنزل ليس أمرا صعبا ، و إنما فقط يحتاج الى تتبع بعض الخطوات و المراحل من اجل اعدادها بشكل صحيح و بدون مشاكل ، و هذه هي الخطوات التي يجب اتباعها لتثبيث شبكة الواي فاي في المنزل .


الخطوة الأولى : إختيار رورتر جيد 

إن الروتر router أو جهاز التوجيه اللاسلكي هو الذي يحدد قوة شبكتك اللاسلكية في المنزل لذا من الضروري شراء جهاز توجيه يعمل بشكل جيد على المسافات المتوسطة و البعيدة ، و احرص على توفره على أحداث أنظمة التشفير مثل WPA 2 و ذلك لحماية شبكتك اللاسلكية من أي تسلل أو تطفل ، يمكنك قراءة موضوع حول أفضل خمس طرق لحماية شبكة الواي فاي في المنزل من هنا .


الخطوة الثانية : تحديد مكان مناسب لوضع جهاز التوجيه 

من اختيار مكان وضع الروتر و ذلك للعثور على إشارة الواي فاي في كل جوانب منزلك ، لذا من الأفضل وضعه في مركز منزلك أو على مكتب العمل الخاص بك للحصول على إشارة قوية أثناء عملك على الكمبيوتر computer .


الخطوة الثالثة : ربط الموجه بالموديم modem 

كيفية تثبيث شبكة الواي فاي WiFi في المنزل
كيفية تثبيث شبكة الواي فاي WiFi في المنزل 

بعد إختيار مكان مناسب لوضع جهاز التوجيه اللاسلكي يجب توصيله ب كابل Ethernet بمنفد WAN و منفد WLAN /Ethernet الخاص بجهاز الموديم .


الخطوة الرابعة : تثبيث داريفرز الخاصة بجهاز التوجيه 

اذا جهازك يحتوي على برامج التثبيث فيجب عليك تثبيثها على حاسوبك الرئيسي في المنزل  ، لتتمكن بعد ذلك من تأمين شبكتك بإختيار نوع الأمان مثل WAP2 و وضع اسم لها و كلمة مرور مميزة .


الخطوة الخامسة : فتح دليل جهاز الروتر الخاص بك على الانترنت 

بعد فتح دليل الإستعمال الذي يأتي مع جهاز التوجيه يمكنك الذهب إلى الموقع الموجود في ذلك الدليل و فتح ذلك الرابط لتهيئة غالبا ما يطلب منك كلمة المرور و كل شيء موجود في مستندات الجهاز ، بهذا يمكنك ضبط شبكتك اللاسلكية . في هذه الحالة استخدم الحاسوب الرئيسي في منزلك .


الخطوة السادسة : تأمين جهاز التوجيه اللاسلكي

بعد ضبط اعدادات شبكتك اللاسلكية الواي فاي على الإنترنت كل ما عليك الأن هو تغيير كلمة المرور الإفتراضية لجهازك اللاسلكي و اختيار اسم المستخدم المناسب لشبكتك مع وضع تشفير أمان اخر إصدار و غالبا مايكون  من نوع WAP2 أو WAP3 و تفعيل ميزة الضيف لجهازك ، كما يمكنك تفعيل ميزة جدار الحماية لحماية شبكتك اللاسلكية WiFi .


الخطوة الأخيرة : تجربة اتصال بشبكة الواي فاي .

بعد انجازك لجميع الخطوات في الأعلى ما عليك الأن سوى توصيل هاتفك أو حاسوبك بالأنترنت و ذلك بالبحث عن الشبكات اللاسلكية المتاحة و سيظهر لك اسم شبكتك قم بوضع كلمة المرور ، مبروك لقد نجحت في اعداد شبكتك اللاسلكية في المنزل .


ملاحظة مهمة 

قبل تجربتك تأكد من أن مزود خدمة الإنترنت قام بتثبيت المودم الخاص بك قبل محاولة الاتصال بشبكة الواي فاي WiFi ، قد تحتاج لتوصيل المودم الخاص بك بجهاز الإنترنت اللاسلكي .


خلاصة 

في الأخير إن تثبيث شبكة الواي فاي في المنزل ليس أمرا صعبا للغاية ، و بإتباعك للخطوات الموضحة في الأعلى لن تجيد أي صعوبة و مشاكل في تركيب شبكة الواي فاي في بيتك ، لا تنسى اختيار خطة إشترك رائعة من مزود خدمات الانترنت الموجودة في دولتك للحصول على سرعة أنترنت عالية و ثابثة . 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-