أخر الاخبار

ما هو ال VPN و كيف تعمل أداة VPN

ما هو تعريف الفي بي إن VPN ؟ و كيف تعمل أداة VPN ؟
ما هو تعريف VPN 

 ما هو ال VPN ؟ و كيف يعمل ال VPN ؟

مرحبا بكم في مدونة الإلكترونيات موضوعنا اليوم حول أداة أو تطبيق الفي بي إن VPN ، ما هو VPN و ماهي مميزاته و ماهي عيوبه و ماهي البراميج الخاصة به التي يمكنني إستعمالها على هاتفي الأندرويد أو على الحاسوب الخاص بي ؟ كل هذه التفاصيل سنتعرف عليها في هذا المقال .


تعريف الفي بي إن VPN

ال VPN عبارة عن إختصار لي virtual private network باللغة الإنجليزية و هي تعني الشبكة الإفتراضية الخاصة ، و هي تقوم بتشفير و تأمين جميع  الإتصالات بالإنترنيت من أي عناصير خارجية عن طريق نفق وهمي من خلاله يتم عملية التشفير ، فمثلا شركة الأنترنت أو مزود الخدمة الخاص بك يمكنه تتبع جميع المواقع التي تقوم بزيارتها  و جميع البيانات التي تضعها في الويب من خلال الأي بي الخاص IP  ، و لكن بإستعمال أداة الفي بي إن VPN لن يستطيع مزود الخدمة تتبع تحرتك على الويب ، بإختصار هذه هي نقاط ال VPN المهمة التي يقوم بحمايتها :

  • ‌توفير الخصوصية
  • ‌تأمين البيانات و المعلومات
  • ‌إزالة قيود إستعمال الأنترنت
  • ‌الولوج إلى الكثير من الخاصيات في الأنترنت التي قد لا تتوفر في منطقتك.


مميزات أداة ال VPN

لتطبيق الفي بي إن VPN  مميزات عديدة فقط ماعليك سوى تنزيل تطبيق ذو صمعة في الويب و الإبتعاد عن تطبيقات VPN المشبوهة و المقلدة و المجانية ، و هذه أهم مميزات أدوات VPN :

تمكنك أداة الفي بي إن VPN من تصفح المواقع المحجوبة في بلدك من خلا  تغيير مكانك في النت عن طريق ال VPN و تحويله إلى بلد يعرض فيه هذا الموقع أو السيت site .

أداة  ال VPN تقوم بعملية منع محركات البحث مثل جوجل و بينج من فهرسة الديتا و البيانات التي تقوم بكتابتها .

يمكنك لعب أي لعبة حتى لو كانت محجوبة في بلدك فبإستعمال ال VPN  يمكنك لعبها فقط ماعليك سوى تنزيل برنامج vpn حقيقي و تغيير بلدك إلى بلد موجودة فيه .

مثلا لو تطبيق اليوتوب او التيك توك محجوب في بلدك يمكنك فأداة ال vpn تسمح لك بتصفح هذه التطبيقات حتى لو كانت محجوبة في منطقتك .

عيوب أداة ال VPN

للأدوات الفي بي إن vpn مميزات عديدة لكن هذه المميزات مصحوبة بالعيوب نذكر منها :

إختلاط عناوين الأي بي IP أو ما يسمى بتتبع العناوين بمعنى أنك لو إستعملت براميج VPN ليست معروفة أو مجانية ، فأنت عرضة لتبديل الأي بي IP الخاص بك مع شخص أخر ، أنه ما سيقوم به هذا الشخص على شبكة الإنترنت محسوب عليك .

صحيح أن أداة ال VPN تمنحك الخصوصية و الأمان في تصفح شبكة الإنترنت ، لكن صاحب التطبيق و الشركة التي صدرت هذا التطبيق سوف تقوم بمراقبة تحركتك في الويب  web .

في هذا الوقت توجد العديد من التطبيقات التي تدعي بنفسها أداة ال VPN لكن فور تثبثها على جهازك تقوم بسرقة المعلومات و البيانات الخاصة لذا كون حذراً من نوع الأدوات التي تستعملها .

أنواع ال VPN

توجد العديد من تطبيقات و براميج ال VPN التي تعمل على نظام الأندرويد و الويندوز و أيضا أيوس IOS و هذه أشهر التطبيقات و البراميج :

  1. تطبيق Fast VPN & secure proxy لهاتف الأندرويد .
  2. تطبيق Turbo VPN لهاتف الأندرويد . 
  3.  برنامج VPN خاص بالكمبيوتر SurfEasy . 
  4.  برنامج VPN خاص بالكمبيوتر  Betternet VPN .


للتطبيقات ال VPN مميزات كثيرة و لكن هذه المميزات مصحوبة بالعيوب ، فقد هناك العديد من الدول منعت إستخدام تطبيقات ال VPN لما تسببه من مشاكل ك دولة ألمانية و غيرها من الدول .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-