أخر الاخبار

ماهو تعريف معدل الإطارات في الثانية fps


ما هو تعريف معدل الإطارات في الثانية fps
تعريف معدل الإطارات في الثانية

تعريف FPS معدل الإطارات في الثانية 

مرحبا بكم في موقع مستر نوب للألعاب، سنتكلم في هذا الموضوع عن الإيف بي إس FPS أومعدل الإطارات في الثانية ماذا يعني FPS .


محتويات المقال :
تعريف FPS معدل الإطارات في الثانية .
علاقة fps باللألعاب وخاصة ألعاب الأونلاين . 
كيف أستطيع تحسين الإف بي إس fbs  في جهازي .
هل معدل الأيف بي إسFPS  يؤثر على الألعاب .
ما هو معدل الإطارات المناسب للألعاب .
هل يعطيك عدد الإطارات الأعلى في الثانية الواحدة أفضلية .


مفهوم الإف بي الأس FPS :

 الإف بي إس fps هو معدل الإطارات فيالثانيةالواحدة ،بمعني عدد الصور التي يعرضها جهازك في الثانية و هو إختصار  لي Frame Per Second باللغة الإنجليزية، و معدل الإطارات في الثانية يتعلق ب نوع المعالجCPU وكذلك بطاقةالرسومياتGPU التي في حاسوبك سوءا كان حاسوب محمول laptop أو حاسوب desktop مكتبي فهو يحتوي على بطاقة الرسوميات.

 كلما  كانت كرت الشاشة  بسعة كبيرة كلما حصلت على أداء خرافي في الألعاب أي أنه سيرتفع عدد الإطارات التي تعرض في شاشة حاسوبك ، و بالتالي ستلعب لعبتك بسلسة و بدون تقطع أو تشنج في الشاشة، إن كانت شاشتك تدعم هذه الخاصية بناءا على معدل تحديث الشاشة بالهرتز.


علاقة الإف بي إسFPS بألعاب

           يلعب fps دورا مهما في الألعاب، بحيث كلما كان أكبر كلما إستمتعت بتجربة جميلة و مميزة في اللعبة التي تلعبها، لكن هذا يتوقف على نوع الجهاز و العتاد الذي تمتلكه، لأنه لا يمكنك تحديد 120 إطار في الثانية لجهاز  بالكاد يتحمل 60 إطار في الثانية ، هنا يجب عليك خفض نسبة الأطارات تحصل على إف بي إس ثابث و مستقر ، مما يعني معدل الإطارات في الثانية أو fps يعتمد على نوع حاسوبك.


كيفية تحسين fps في حاسوبك:

 إذا كان جهازك ضعيف نوعا ما، هناك ثلاثة أشياء  أساسية في إنخفاض معدل الإطارات و هما :

المعالج CPU : 

عليك شراء معالج قوي لكي تحصل على أداء  خرافي مثل: إنتل 5 الجيل الثامن  i5 8generation فما فوق.

بطاقة الرسوميات GPU :

 تلعب بطاقة دوارا  أساسيابحيث هي المسؤولة عن أي شيء يعرض في  الشاشة سواءا كان لعبة فيديو أو مقطع فيديو أو حتى صورة إليك البطاقات التي قد تعطيك أدءا لابأس به و بسعر مناسب :  GTX1080tiGTX1650GTX1660 , GTX1650Super , GTX1660TI.

الشاشة : 

على الرغم من توفرك على معالج قوي وأفضل كرت شاشة لايمكنك عرض لعبة فيديو معينة بدونشاشة تدعم معدل تحديث عالي REFRESH RATE، لهذا فيجب عليك شراء شاشة تدعم على الأقل 140hz هرتز لكي تحصل على fbs جيد.


هل معدل الإطارات في الثانية يؤثر على الألعاب:

الجواب هو نعم ، فكلما كان جهازك قوي و كلما  إستطعت لعب أي لعبة ب معدل إطارات عالي و هذا يعطيك أفضلية على منافسيك، فمثلا في لعبة فورتنايت... قد يصل fps فيها لي 360 إطار في الثانية.

معدل الإطارات المناسب للألعاب

  الكثير من عشاق الألعاب يلعبون ب 60 في معدل الإطارات في الثانية، وهذا هو أفضل fps للألعاب تقريبا، بحيث لا يتطلب جهاز قوي جدا.

و بهذا نصل إلى نهاية موضوع حول معدل الإطارات في الثانية و مدى تأثيرها على الألعاب خاصة ألعاب الأونلاين، إن أعجبك المقال شاركه مع أصدقائك في مواقع التواصل الإجتماعي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-