أخر الاخبار

شرح بوت ChatGPT و كيف يعمل الذكاء الإصطناعي ChatGPT

شرح بوت ChatGPT و كيف يعمل الذكاء الإصطناعي ChatGPT
شرح بوت ChatGPT و كيف يعمل الذكاء الإصطناعي ChatGPT

 شرح بوت ChatGPT و كيف يعمل الذكاء الإصطناعي ChatGPT

في الأونة الأخيرة ظهرت أداة شات جي بي تي ChatGPT التي أثرت ضجة كبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي و أصبح العديد من المستخدمين حول العالم يستعملونها ، فما هي أداة شات جي بي تي ChatGPT  ؟ و ما هو مبدأ عملها ؟ و كيف يمكننا إستعملها و الإستفادة منها ؟ كل هذه التساؤلات ستجيد لها حل في هذا الموضوع التعليمي .

تعريف أداة ChatGPT

أداة شات جي بي تي ChatGPT هي في الاصل روبوت تمت برمجته لتنفيد أوامر المستخدم التي تكون في الغالب عبارة عن أسطر من الأكواد البرمجية و تعتمد في عملها على الذكاء الإصطناعي AI و هذه الأداة تم تطويرها من طرف شركة أمريكية إسمها OpenAI و تتميز بالعديد من المميزات حيث يقوم بعمل جيمع الأشياء التي تخطر على بالك و ذلك بطرق إبداعية و رائعة على سبيل المثال تعديل الصور بدقة 12K كل ذلك على حسب الطلب الذي تريده منه و يمكن عمل ذلك عن طريق اسطر برمجية سهلة .


طريقة إستخدام أداة شات جي بي تي ChatGPT

لإستخدام أداة شات جي بي تي يجب عليك الولوج إلى الموقع الخاص بها أو عبر تحميل تطبيق خاص بهم على الموبايل ، حيث يتوفر في الوقت الحالي بشكل مجاني ، و اعتقد ان شركة OpenAI قد تعمل رسوم للولوج الى هذه الأداة و ذلك بسبب ضجتها و زيادة عدد مستخدمها  عبر العالم بشكل مهول ، و لبدء إستخدام هذه الأداة تقوم بملء مربع النص في الأسفل عن اي شيء تريد و ذلك بوضع أهم البيانات و المعلومات للحصول على أفضل نتيجة ممكنة من طرف أداة الذكاء الإصطناعي ChatGPT .


مميزات أداة شات جي بي تي Chat GPT

لبوت شات جي بي تي فوائد و مميزات عديدة مثل القدرة على إنشاء المحتوى مثل المقالات و النشرات الاخباريه ، كما أن يتم إستخدامه لإنشاء المحتوى التسويقي أو ما يسمى بصفحات الهبوط landing page ، لذلك فهو يعتبر أداة خرافية في إنشاء المحتوى الرقمي ، كما أن لهذه الأداة القدرة على فهم اللغة البشرية مما يسمح لها بعمل أشياء بطريقة خاصة و مميزة .

  • و قد تستخدم هذه الأداة في المستقبل لتحسين قدرة و انتاجية الشركات التكنولوجيا و المستخدمين على حد سواء .
  • دعم اللغة العربية .
  • أداة شات جي بي تي مجانية .
  • تساعد في التعلم الذاتي بشكل كبير .
  • كتابة محتوى نصي بشكل مميز .
  • تعديل و معالجة الصور دون الحاجة إلى برامج الصور .


خلاصة

في الختام كان هذا موضوع بسيط حول أداة شات جي بي تي Chat GPT التي ظهرت في الأيام الماضية و كيفية التعامل معها لإنشاء مهام معينة .
ان كان لديك أي أسئلة أو استفسارات حول هذا الموضوع التعليمي يمكنك طرحه في قسم التعليقات أو على صفحتنا على الفيس بوك . دمتم سالمين .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-