أخر الاخبار

أسباب إمتلاء ذاكرة هاتف الأندرويد | حل مشكلة الذاكرة ممتلئة

أسباب إمتلاء ذاكرة هاتف الأندرويد | حل مشكلة الذاكرة ممتلئة
حل مشكلة إمتلاء ذاكرة الهاتف

 أسباب إمتلاء ذاكرة هاتف الأندرويد | حل مشكلة الذاكرة ممتلئة 


يعتبر الهاتف المحمول من أكثر الأشياء المهمة خاصة في وقتنا الحالي ، حيث لا يمكن لأي شخص منا الخروج مع أصدقائه بدون هاتفه ، لهذا يجب علينا دائما الحفاظ على الهاتف من جميع الجوانب ، سواءا على مستوى البطارية أو على مستوى سعة التخزين . 

و في هذا المقال سنعرض لكم أسباب إمتلاء ذاكرة الهاتف و كيفية حل هاته المشكلة التي يعاني منها العديد الناس . بدون مقدمات دعونا نمر إلى صلب الموضوع .


أسباب إمتلاء ذاكرة هاتف الأندرويد

إمتلاء ذاكرة هاتف الأندرويد من الأمور الشائعة و التي يكرهها مستخدمي هاتف الأندرويد فبعد تحميل و تنزيل الصور و التطبيقات ستلاحظ امتلاء ذاكرة هاتفك بشكل مهول خاصة إن كانت ذاكرة هاتفك لا تتجاوز 32 جيجا بايت و هذه بعض الاسباب الشائعة لإمتيلاء ذاكرة الهاتف :

  • تخزين بيانات المواقع الإلكترونية التي قمت بتصفحها على هاتفك .
  • تراكم الملفات و المجلدات بعد مسحك للتطبيقات على هاتفك الذكي حيث تصل حجم هذه الملفات الى 4 جيجابايت على حسب عدد التطبيقات التي قمت بتثبيثها على متجر جوجل بلاي .
  • تفعيل خاصية سلة المهملات Trash حيث بعد مسحك للتطبيقات و المستندات تبقى في سلة المهملات و هذا يعني انها ستشغل مساحة هاتفك .
  • عدم مسح بيانات التطبيقات على نظام اندرويد داخل هاتفك هذه طريقة مسحها.

ادخل الى ملفات هاتفك و البحث عن ملف بإسم Android 

بعد الدخول الى هذا الملف قم بحذف بيانات أي تطبيق غير مثبث على هاتفك مثل ملفات الواتساب Whatsapp Data و غيرها من التطبيقات الأخرى ، بعد دخولي إلى مدير الملفات في هاتفي تفاجأت بهذا الرقم الكبير الذي استغله احد التطبيقات على هاتفي و هو تطبيق بكس ارت PicsArt و هو 60 جيجابايت هل تصدقون ذلك انظر الصورة في الأسفل .

أسباب إمتلاء ذاكرة هاتف الأندرويد | حل مشكلة الذاكرة ممتلئة
مسح التطبيقات التي تستهلك الكثير من الذاكرة


قم بحذف التطبيقات الزائدة و الغير الضرورية على هاتفك و التي لا تستعملها بشكل كبير لأنها تشغل حيزا كبيرا من سعة تخزين هاتفك الذكي smart phone .



حلول مشكلة إمتلاء ذاكرة الهاتف

توجد العديد من الحلول و الخطوات لبقاء مساحة هاتفك دائما فارغة لتسريع هاتفك و إنجاز مهام متعددة به دون تشنج أو بطىء و هذه بعض التقنيات التي يجب عليك اتباعها لحل مشكلة إمتلاء ذاكرة الهاتف المحمول :

  • مسح التطبيقات و الفيديوهات التي لا تستعملها .
  • حذف البيانات المخفية في هاتفك .
  • ادخل إلى إعدادات هاتفك لمعرفة التطبيقات و الملفات التي تشغل مساحة كبيرة في هاتفك و قم بمسحها او حتى مسح بياناتها على نظام اندرويد الخاص بك .


هناك مجلد اسمه Thumbnails و يوجد تقريبا في جميع هواتف الاندرويد و دوره هو الإحتفاظ بنسخ جميع الصور التي قمت بحذفها و التي تشغل مساحة كبيرة في هاتفك قد تصل إلى أكثر من جيجابايت في بعض الاحيان و يمكنك مسحه بإتباع هذه الخطوات :

قم بالدخول إلى ملفات هاتفك ، و البحث عن مجلد اسمه DCIM كما في الصوره اسفله حيث توجد الصور و العديد من الملفات الأخرى .

أسباب إمتلاء ذاكرة هاتف الأندرويد | حل مشكلة الذاكرة ممتلئة
ملف DCIM

قم بالبحث عن اسم thumbnails ستجيد فيه العديد من الملفات و الصور المتكررة .


كثير من الصور قم بمسحها و ستلاحظ أن مساحة هاتفك قد زادت بنسبة كبيرة .


يعد تحميل تطبيقات التنظيف و تسريع الهاتف من أفضل الحلول أيضا لحماية هاتفك و الحفاظ على مساحة هاتفك فارغة يمكنك تثبيثها من متجر جوجل بلاي .


خلاصة 

تعد مساحة الهاتف من الأمور التي يجب دائما الحرص عليها فارغة  و نظيفة من البرمجيات الخبيثة ، لذا إن طبقت هذه الحلول ستجيد أن لديك ما يكفي من المساحة في هاتفك لتحميل الافلام و المسلسلات دون الحاجة لحاسوب أو لسعة تخزين كبيرة . لا تنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك ليستفدو أيضا .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-