📁 آخر الأخبار

أهم طرق لزيادة مدة بطارية هاتفك - how to make battery life longer

أهم طرق لزيادة مدة بطارية هاتفك-how to make battery life longer
أهم طرق لزيادة مدة بطارية هاتفك-how to make battery life longer

 أهم طرق لزيادة مدة بطارية هاتفك-how to make battery life longer


أصبح الهاتف من الأشياء التي لا يمكن الإستغناء عنها في حياتنا اليومية حيث أغلبنا لا يمكنه الخروج من المنزل بدون هاتفه إلا أن بطارية الهاتف قد تكون حاجزا كبيرا في ترك هاتفك في قابس الشحن في المنزل لذا تعتبر بطارية battery الهاتف من أهم مكونات الموبايل حيث تقوم بتغذية مختلف أجزاء الهاتف mobile و لايمكن لهاتفك العمل بدونها ، في هذه المقالة الصغيرة سنتكلم عن أهم طرق تمكنك من توفير و الحفاظ على بطارية هاتفك لتدوم أكثر و زيادة عمرها الإفتراضي .


قبل الشروع في شرح أهم الاسرار لزيادة عمر بطارية هاتفك الذكي دعنا نشرح هذه البطارية اولا ،


يحتوي معظم الهواتف على بطارية من نوع ليثيوم ايون lithium ion و التي تتميز بدوام كبير و طاقة كهربائية عالية بالإضافة إلى وزنها الأخف مما يجعلها مناسبة تماما للهواتف و الحواسيب على حد سواء ، مثل جميع البطاريات الأخرى فبطاريات ليثيوم ايون لديها أيضا عمرها الإفتراضي التي تصبح فيه سريعة التفريغ أي لا تدوم لك حتى اربع ساعات بعد شحنها بشكل كامل  إذن كيف يمكن الحفاظ على بطارية الهاتف حتى تدوم لأطوال مدة ممكنة ؟


1- تفعيل الوضع المظلم dark mode

يسمح لك الوضع المظلم بالحفاظ على عمر بطاريتك حيث يقوم بتشغيل عدد قليل من البيكسيلات pixels الموجودة في شاشة هاتفك سواءا كانت أوليد OLED أو إل سي دي LCD لأن الشاشة من أكثر العناصر التي تستنفذ البطارية ، كما أن الوضع المظلم يتوفر تقريبا في جميع الهواتف الذكية الجديدة و أيضا في بعض التطبيقات مثل فيسبوك أنستجرام .. .


2- تفادي إستعمال الشاحن السريع fast charger 

أهم طرق لزيادة مدة بطارية هاتفك-how to make battery life longer
طريقة زيادة عمر بطاريتك

من الأخطاء التي يقع فيها الكثير من مستخدمي الهواتف أنهم يقومون بشراء أي شاحن سريع يتم إصداره رغبة في شحن هواتفهم بشكل أسرع و هذا للأسف من أكثر العوامل التي تفسد بطارية هاتفك لأن هناك العديد من الهواتف التي لا تدعم خاصية الشحن السريع أي لا توجد داخل هاتفك دوائر خاصة بهذا الشاحن السريع ، لذا من الأفضل  الإبتعاد عن شراء شاحن سريع و إستعمال الشاحن الأصلي الذي إشتريته مع هاتفك .



3- توقيف التطبيقات الغير الضرورية 

أهم طرق لزيادة مدة بطارية هاتفك-how to make battery life longer
توقيف التطبيقات التي تستهلك البطارية

من اكثر العناصر التي تستنزف البطارية بعد الشاشة هي التطبيقات ، و لمعرفة التطبيقات التي تستهلك الكثير من الطاقة في هاتفك ، اذهب الإعدادت و ابحث عن البطارية هناك ستجيد كل تطبيق و مقدار الطاقة الذي يستهلكله و يمكنك إيقافها بطريقة سهلة .


نصيحة مهمة 
لا تقوم بتوقيف التطبيقات الخاصة بالنظام سواءا تمتلك نظام الاندرويد Android أو نظام أيوس iOS الخاص بالأيفون لأن هذه التطبيقات من نظام الهاتف نفسه و قد تفسد نظام هاتفك الذكي أثناء إقافها أو حتى نفاذ بطارية هاتفك بشكل كبير لأن هذه التطبيقات اذا قمت بإقافها قد تستهلك طاقة أكبر أثناء تشغيلها مرة أخرى .

4- طريقة شحن الهاتف 

حتى طريقة شحن هاتفك قد تسبب بنفاد بطاريتك بسرعة كبيرة و ربما إنقاص من عمرها الإفتراضي لذا من الأحسن شحنه عندما يصل إلى %25 أو حتى %20 بالمئة في بعض الأحيان ، فقط تجنب تركه حتى ينطفئ و لا تقوم بشحنه و هو ممتلىء إلى النصف أو 60% لأن بطارية الليثيوم أيون تتعرض إلى ضغط كبير و هي مشحونة ، و من العادات السيئة التي يقوم بها البعض هي ترك الهاتف في قابس الشحن لي ليلة كاملة و هذا شيء سيء لهاتفك و لبطاريتك على وجه الخصوص . 


و ختاما يعتمد توفير طاقة البطارية على حسب إستخدامك الشخصي ، لكن بتطبيق هذه النصائح التي ذكرنها في الموضوع سوف تزيد من فرص توفير طاقة بطارية الهاتف الخاص بك لأطوال فترة ممكنة .



لا تنسى متابعة مدونة مستر نوب ليصلك كل جديد حول التقنية و الإلكترونيات.
مستر نوب
مستر نوب
هي مدونة متنوعة تهتم بي كل ما يخص التقنية و الحواسيب و التطبيقاتوو خصوصا الألعاب الحديثة مثل فري فاير FREE FIRE و ببجي PUBG ..... فلا تنسى تفعيل الإشعارات لتتوصل بجميع الموضيع وكذلك متابعة قناتنا على اليوتوب
تعليقات