أخر الاخبار

أفضل كتاب فحص العناصر الإلكترونية للمبتدئين PDF

تحميل كتاب فحص العناصر الإلكترونية للمبتدئين PDF
 كتاب فحص العناصر الإلكترونية للمبتدئين  

 

 كتاب فحص العناصر الإلكترونية للمبتدئين  

مرحبا بكم زوار و متتابعي مدونة مستر نوب ، في هذا الموضوع سأشارك معكم كتاب تعلم و إحتراف فحص المكونات الإلكترونية و جميع التفاصيل التي تخص فحص أعطال المكونات الإلكترونية مثل المقاومات و الصمامات الثنائية العديد من العناصر الإلكترونية الأخرى  ، الأن نمر لمحاور أو وحدات الكتاب ، تذكير يجب أن يتوفر لديك جهاز الميلتي متر multimeter ، حيث هو الذي سيمكنك من فحص جميع العناصر الإلكترونية .


الوحدة الأولى : فحص الأسلاك و الكيابل 

في هذه الوحدة ستتعرف على طرق فحص جميع أنواع الأسلاك الكهربائية هي هي تالفة أم لا ، و يتم إستخدام جهاز الأفومتر multimeter لفحصها بشكل صحيح .


الوحدة الثانية : فحص المصهر 

في هذه الفقرة ستمكنك من معرفة طريقة فحص المصهر fuse ، بعد قراءتك للكتاب ستفهم كل شيء عن ما يخص طريقة فحص المصهر .


الوحدة الثالثة : فحص البطاريات 

البطاريات هي عنصر أساسي في تغدية الداوئر الإلكترونية و الكهربائية ، و في هذا الكتاب إن شاء ستتعرف على طريقة فحص البطاريات بشكل بسيط و التأكد منها هل هي صالحة أم لا قبل إستخدامها .


الوحدة الرابعة : فحص السماعات 

تسمح السماعات speaker بتحويل التردد الصوتي الكهربائي إلى  تردد سمعي يمكن سماعه ، و تعتبر من أهم العناصر الكهربائية التي يجب علينا معرفتها هل هي صالحة أم لا ، لذلك فور قراءتك لهذا الكتاب ستتعلم طريقة فحص السماعات بواسطة جهاز اللأفومتر multimeter و هو عنصر أساسي يجب أن يتوفر عند كل هاو إلكترونيات .


الوحدة الخامسة : فحص المقاومات الكهربائية

في هذه الفقرة ستتعرف على كيفية فحص جميع أنواع المقاومات ، المقاومات المتغيرة ، المقاومات الكربونية و المقاومات الضوئية ، كل ذلك بإستعمال جهاز الأفومتر ، و طريقة فحصها سهلة جدا و ليست معقدة .


الوحدة السادسة : فحص المحولات و الملفات الكهربائية 

المحولات الكهربائية هي التي تسمح بتحويل التيار الكهربائي من 220 فولت إلى  12 فولت أو العكس تختلف هذه القيمة كل على حسب نوع المحول الكهربائي و عدد لفات الملف الإبتدائي و الثانوي ، و يتم فحصه أيضا بجهاز الأفومتر multimeter .


الوحدة السابعة : فحص المرحلات relay

المرحلات الكهربائية هي عنصر أساسي في الإلكترونيات حيث يستعمل في العديد من التطبيقات و الدوائر الإلكترونية  و يسمح بالتحكم أليا في الدوائر الإلكترونية ، و تتوفر أنواع كثيرة من المرحلات .


الوحدة الثامنة : فحص المكثفات capacitor

المكثفات الكهربية هي عبارة بطاريات صغيرة تقوم بتخزين الشحنات الكهربائية لفترة وجيزة و تتوفر أنواع عديدة من المكثفات ، المكثفات المستقطبة ، مكثفات السيراميك ، المكثفات الكيميائية ، و في هذا الكتاب ستتعرف على طريقة فحص جميع أنواع المكثفات الكهربية .



الوحدة التاسعة : فحص مصابيح الليد led 

الصمام الثنائي الباعث للضوء أو ما يسمى ب ليد led ، عبارة عن مصابيح كهربائية تتوفر بألوان عديدة و يتم إستخدمها للإشارة بمرور التيار الكهربائي في الدوائر الكهربائية .


الوحدة العاشرة : فحص أنواع الترانزستور transistor

في هذه الفقرة من الكتاب ستتعرف على طريقة فحص جميع أنواع أشباه الموصلات ترانزيستور ، ترياك ، ثيرميستور thermistor ، دايود ... .


و في الأخير توجد تمارين لتعزيز و تقوية ما تعلمته في كتاب فحص العناصر الإلكترونية .


  كتاب فحص العناصر الإلكترونية 


خاتمة 

كان هذا شرح لتحميل كتاب حول طريقة فحص المكونات الإلكترونية ، و يمكنك تحميله برابط مباشر في الأعلى ، لا تنسى متابعة موقع مستر نوب ليصلك كل جديد حول الإلكترونيات و التقنية بصفة عامة .

لا تنسى متابعة مدونة مستر نو Mr NOOB FF ليصلك كل جديد حول التقنية و الإلكترونيات و الألعاب .

تحميل كتاب فحص العناصر الإلكترونية للمبتدئين PDF


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-