أخر الاخبار

ماهو الفرق بين لاعبين بيسي و لاعبين الموبايل في لعبة فري فاير free fire

ماهو الفرق بين لاعبين بيسي  و لاعبين الموبايل في لعبة فري فاير  و لماذا لاعبين البيسي محترفون على لاعبين الهواتف differences between pc gaming vs mobile gaming

 ماهو الفرق بين لاعبين بيسي  و لاعبين الموبايل في لعبة فري فاير  و لماذا لاعبين البيسي محترفون على لاعبين الهواتف

في هذه التدوينة سنوضح لكم سبب إحتراف لاعبين الحاسوب على لاعبين الموبايل ،و ماهي أهم الميزات التي يتمتعون بها أصحاب الحواسيب على أصحاب الهواتف.


لا شك أنك لاحظت أن أغلب المشهورين و اليوتبرز في العالم يلعبون بالحواسيب فقط ،فهل يوجد فرق حقا بين الحاسوب و الهاتف خاصة في ألعاب الباتل روايل ، نعم يوجد فرق و فرق كبيرا يا أصدقائي اليوم سنتعرض أهم مميزات  موجودة عند لاعبين البيسي و غير موجودة عند لاعبين الموبايل .


1- معدل الإطارات في الثانية

و هي عدد الإطارات التي تعرضها الشاشة خاصتك خلال ثانية واحدة، و كلما كان هذا الرقم أكبر كانت حركتك في اللعبة سلاسة و أنعام ، ولما يكون هذا الرقم قليل سوف تلاحظ تقطيع في اللعبة و هذا التقطيع يكون واضح جدا خلال تحركتك ،في لعبة فري فاير Free fire  الهاتف في أقصى الظروف يكون FPS  فيه 60fps .


 أغلب لاعبين الموبايل يلعبون في ب  30fps و للأسف عدد كبير من اللاعبين يلعبون على 15fps و هاته الأرقام سيئة للعب ،مع أن لاعبين البيسي يلعبون على 120fps أي أن هناك فرق شاسع بين لاعبين الحاسوب و لاعبين الموبايل ، الفرق كبير جدا يعطي أفضلية ل  لاعبين البيسي لأنه الإيم AIM  عندك سيتحسن عندما يكون عندك fbs  عالي.


2- الإيم AIM  عندا لاعبين البيسي و لاعبين الموبايل :

لما أنت تلعب ب البيسي يمكنك شراء أي mouse Pad  تريدها ، يمكن يصل حجمها لنصف متر يعني تملك مساحة عملاقة للتحكم ف الإيم AIM.

مع الأسف عند أصحاب الهواتف لا تتعدى مساحة الإيم   10 سنتمرات و هي عشر أضعاف مساحة التحكم عند لاعبين البيسي ، بالإضافة هذه المسافة لا تؤثر ف على الإيم و لكن تؤثر حتى على نسبة تحركك ، لأنه أنت عندما تلعب بالهاتف تستعمل إصبعك لتنظر يمين و يسر بينما لاعب الحاسوب يستعمل كل يديه للتحكم في الإيم  "الفأرة ".


3- الماكروز Macros :

و هي التي تسمح ل لاعبين الحاسوب  بعمل عدة أوامر في زر واحد، لابد أنك تلاحظ فرق كبير جدا في سرعة لاعبين البيسي و الموبايل ,  و السبب الرئيسي هو الماكروز Macros , فمثلا نعلم أن سرعة تنزيل الثلج " كيفية وضع جدار الغلو بسرعة كبيرة  في لعبة فري فاير " في لعبة شيء مهم جدا ، و كذلك من أصعب الأشياء الممكن تطبيقها، لأن في الهاتف تحتاج من خمس إلى سبع خطوات لتنزيل الثلج.


 بينما في الحاسوب يمكنك إختصار هذه الخطوات في ضغطة واحدة فقط، حيت تستطيع تطبيقها في برنامج الفأرة mouse ، إذا كان عندك فأرة غالية أو عن طريق المحاكي و جميع لاعبين البيسي تقريبا يستعملون الماكروز ، بالإضافة إلى أنك عندما تلعب بالحاسوب تستخدم جميع أصابعك  و أربع أصابعك على الفأرة Mouse ، بينما لاعبين الموبايل يستعملون أصبعين أو أربعة أصابيع في أفضل الأحوال.


 فالفرق في قوة التحكم بين الحاسوب و الهاتف كبير جدا ، و ليس هذا فقط بل  لاعبين البيسي يستطعون شراء قطع بيسي إحترافية مثل سماعات مخصصة للألعاب التي تسمح بتحديد مكان الخصوم من خلال الخطوات و أشياء كثيرة أخرى .


4- فرق  البينغ Ping :

البينغ عند أصحاب الحواسيب أفضل من البينغ عند الموبايل ،لأن التطبيقات الشغالة في الخلفية تؤثر على النت net الواصل للجهاز و كذلم تؤثر على البينغ، و كما نعلم البينغ أهم شيء في ألعاب الباتل روايال Battle Royale , لأن البينغ يؤثر على سرعة تحركك و إلإيم و أيضا سرعة طلقات السلاح خاصتك وأيضا سرعة إستجابة اللعبة  ،" شاهد موضوع شامل عن البيغ .


البينغ هو سر إحتراف لاعبين فري فاير" يعني لا يمكنك أن تصبح محترف لعبة فري فاير بدون بينغ جيد، ونقطة أخرى يتفوق فيها لاعبين البيسي هي قدرتهم على الإتصال بالنت عن طريق سلك النت ،بينما لاعبين الموبايل عن طريق الواي فاي WIFI ،و هذا يوفر أنترنيت ثابت جدا عندا لاعبين البيسي.


 في حين أن لاعبين الموبايل معرضين لتقطع النيت عندهم ،بالإضافة إلى أن البينغ Ping يكون جيد جدا عند الإتصال بالنت عن طريق السلك عكس الواي فاي .


5-فرق الشاشة بين الهاتف و الحاسوب :

الفرق في الحجم بين شاشة لاعب البيسي و لاعب الموبايل واضح جدا ، كما قلنا شاشة لاعب الهاتف لايتعدى عشر سنتمترات،و هذا الحجم يعتبر صغير جدا مقارنة بحجم شاشة البيسي ، فأغلب شاشة الألعاب gaming  للحاسوب computer يكون حجمها بين 20 بوصة إلى 32 بوصة ،و هذا حجم عملاق عندما نقارنها بالهاتف .


 أيضا يجب أن تعرف أنه كلما كانت الشاشة أكبر كان عندك الإيم AIM  أسهل، للأنه و بكل بساطة حجم الخصوم  عندك يكون أكبر ،ليس فقط حجم الشاشة هو الذي يشكل فرق بل حتى دقة resolution  الشاشة، حيت يمكنك لعب بدقة 4K و 2K على الحاسوب.


 بينما في الهاتف FHD 1080 P حتى لو كان الهاتف يدعم دقة أكبر المعالج CPU  و الرام RAM الخاص بالهاتف لن يستحمل هذه الدقة , لما تكون عندك دقة عالية باللعبة يعني سوف ترى أكثر و  قدرتك على قتل الأعداء بعيدا عليك كثير  ستصبح أسهل.


 ف بإختصار شاشة أفضل إيم أحسن ،فسواء  أنت محترف أو مبتديء عندما تغير الشاشة سيكون عندك إيم أفضل ، بالإضافة للميزات التي توفرها شاشة الألعاب gaming  التي لا تنتهي  فمثلا ميزة Shadow Boost التي تقوم بتفتيح الأماكين الغامقة في اللعبة.


كان هذا موضوع حول الفرق بين لاعبين البيسي و لاعبين الموبايل ومن ليديه أفضلية أكثر ، إن أعجبك المقال شاركه مع أصدقائك على سوشيال ميديا .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-